07-2020

  مبادرة انشاء وتطوير مركز متابعة إعلامية للانتخابات القادمة في قنا برعاية جمعية السادات

عقدت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية عدد من التدريبات في محافظة قنا تنوعت ما بين مبادرات وحلقات نقاشية وحلقات توعية  ليقوم الشباب علي تصميم مبادرة "انشاء وتطوير مركز متابعة إعلامية للانتخابات القادمة" تحت اشراف عدد من الاستشاريين الاكفاء. ويأتي هذا  فى إطار فاعليات مشروع تعزيز مشاركة الشباب السياسية والمدنية في مصر الذى تنفذه جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية برعاية مؤسسة إيفا الألمانية .
تأتى هذه المبادرة لزيادة التوعية في محافظات الصعيد والتعريف بالإنتخابات وبأهمية الإيجابية والمشاركة الإيجابية في فعالياتها. مشيرة الي أهمية إنشاء انشاء وتطوير مركز متابعة إعلامية للانتخابات القادمة يرصد ويحلل ويشارك ويحفز المواطنين على  ضرورة خروج الإستحقاقات الانتخابية بالمستوى اللائق الذى يعكس إيجابية المشاركة والحرص على مستقبل الوطن .شارك في تصميم و اخراج المبادرة عدد من الشباب المشاركين بالمشروع مع تمثيل قوى للمرأة حيث يتضمن فريق عمل تصميم المبادرة 14 امرأة. و هناك يجدر الإشارة الي ان محافظات صعيد مصر بشكل عام مشهور ببعض العادات السلبية التي تحد من مشاركة المراة بشكل عام و لكن تمكنت المرأة من تخطى هذا الحاجز ضمن فعاليات المشروع كما هو موضح مما يثيرالي و يعزز نجاح المشروع مضيفا اليه عوامل إيجابية أخرى كاثر إيجابي جانبي لتنفيذ المشروع. "بالتنسيق مع من الخارجية الألمانية و مؤسسة ايفا زيفك الالمانية"
و في ظل التحديات الدولية الراهنة اعقاب تفشى وباء كورونا و مساعى حكومات دول العالم و المواطنين علي اختلاف جنسياتهم للعودة لاستئناف حياة طبيعية عملت جمعية السادات جاهدة علي اخراج و تنفيذ هذه الفعاليات بشكل امن حيث تم اتباع كافة اشتراطات السلامه الموصى بها من وزارة الصحة المصرية و منظمة الصحة العالمية. الكمامات و الكحول و عازل الوجه تم توزيعهم علي المشاركين و فريق العمل كما تم تطهير أماكن انعقاد الفعاليات بشكل امن و فعال.