من نحن

جمعية أهلية غير حكومية تأسست عام 2004 ومسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعى المصرية تحت رقم 1081.  تهدف الجمعية إلى تمكين والنهوض بالمواطنين المحرومين والمهمشين فى مصر مع التركيز بشكل رئيسى على المرأة والشباب والأطفال. تعمل جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية من أجل تنفيذ مشاريع التخفيف من حدة الفقر وكذلك تقديم مشاريع التنمية المستدامة، مثل البرامج المدنية أو الاقتصادية، والتى تكون نتائجها عادة طويلة الأجل.

عملت جمعية السادات منذ تأسيسها فى عام 2004، على الترويج للديمقراطية فى قطاعات متعددة وفى مناطق جغرافية واسعة. وتؤمن الجمعية إيماناً راسخاً بأن الديمقراطية الجيدة لا تتحقق إلا عند اعتماد نهج تشاركى لضمان إشراك المواطنين والحكومة ومنظمات المجتمع المدنى معاً وبالتالى ضمان الشفافية والمساءلة والوصول إلى المعلومات.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تعد المشاركة المدنية موضوعاً رئيسياً تركز عليه جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية جنباً إلى جنب مع موضوعى سيادة القانون ودعم البرلمان.   كما تعتبرجمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية أن دعم الديمقراطية يتحقق من خلال المشاركة المدنية وتنمية المجتمع وسيادة القانون والمواطنة النشطة وتنمية قدرات منظمات المجتمع المدنى والشباب؛ وتؤدى مساهمة الاطراف المعنية الآخرى فى النهاية إلى تحسين العملية الديمقراطية وبالتالى تحسين البيئة السياسية. وتتمثل جهود جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية فى تمكين المواطنين والاطراف المعنية المختلفة من أن يكونوا مسئولين نشطين داخل مجتمعاتهم.  بالإضافة إلى ذلك، يتم التأكد من تحقيق العدالة فى مشاريع الجمعية من خلال التعاون مع مختلف الاطراف المعنية لتعزيز حكم القانون والوصول إلى المعلومات إلى جانب التمكين الاقتصادى للشباب والنساء على نطاق أوسع.

 

 

مشاريع

نبذه عن مؤسس الجمعية

أنور عصمت السادات هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية، وهي منظمة أهلية مسجلة في مصر. ويكفل السيد أنور عصمت السادات - من خلال رئاسته للجمعية - أن تستمر في القيام بمهمتها المتمثلة في مساعدة الفئات الأكثر فقرًا في مصر من خلال مشروعات التنمية الاجتماعية والمدنية.

ويستكمل السيد أنور عصمت السادات إرث عائلته من العمل الخيري والالتزام بتطوير مصر - حيث إنه ابن أخ الرئيس الراحل أنور السادات - ولا سيما دلتا النيل، موطن الرئيس السادات.

فطالما آمن السادات بأهمية المجتمع والتنمية الاجتماعية من خلال الحد من الفقر وتعزيز حقوق الإنسان والتعليم. وإيمانا بهذه المبادئ، أسس السادات الجمعية عام 2004 التي تعمل حاليًا على تنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات التي تستهدف المرأة والشباب والعاطلين عن العمل. ويشغل السادات أيضًا عضوية مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر، كما أنه عضوًا بالبرلمان وأحد أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية بصفته أحد الشخصيات النشطة في الحياة السياسية بمصر.

معلومات الاتصال:

العنوان: 28 شارع سمير مختار - أرض الجولف – مصر الجديدة، القاهرة – مصر

التليفون : 8/7/ 24185545-02

الفاكس: 24184920-02

البريد الإلكتروني: info@el-sadat.org