09-2020

  معسكر سفاجا لمحافظات قبلي لمناقشة الحملات السياسية و تتبعها برعاية جمعية السادات

عقدت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية معسكر تدريبي لمحافظات قنا و الاقصر في محافظة سفاجا حول كيفية متابعة ومراقبة العملية الانتخابية و ادارة الحملات الانتخابية ويأتي هذا فى إطار فاعليات مشروع تعزيز مشاركة الشباب السياسية والمدنية في مصر الذى تنفذه جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية برعاية مؤسسة إيفا الألمانية . 


تناولت الحلقة أهمية تشكيل المجموعات المحلية القادرة على رصد ومتابعة الانتخابات ( المراقبة المحلية للإنتخابات ) بإعتبارها جزء اساسي من التنمية الديمقراطية . وهى عملية حيوية تضمن وتؤكد شفافية ونزاهة العملية الانتخابية . وأكد على أن رصد ومتابعة الانتخابات ضرورى جدا حتى يطمئن الجميع إلى سلامة العملية الانتخابية وحياديتها ونزاهتها. "بالتنسيق مع من الخارجية الألمانية و مؤسسة ايفا زيفك الالمانية" 


 و في ظل التحديات الدولية الراهنة اعقاب تفشى وباء كورونا و مساعى حكومات دول العالم و المواطنين علي اختلاف جنسياتهم للعودة لاستئناف حياة طبيعية عملت جمعية السادات جاهدة علي اخراج و تنفيذ هذه الفعاليات بشكل امن حيث تم اتباع كافة اشتراطات السلامه الموصى بها من وزارة الصحة المصرية و منظمة الصحة العالمية. الكمامات و الكحول و عازل الوجه تم توزيعهم علي المشاركين و فريق العمل كما تم تطهير أماكن انعقاد الفعاليات بشكل امن و فعال.