تعزيز مشاركة الشباب المدنية والسياسية فى مصر

  • النطاق الجغرافى  :  قنا  -  البحيرة  -  الاقصر  -  المنوفية  -  الغربية

هو أحد مشاريع جمعية السادات ، ويهدف إلى تشجيع مشاركة الشباب فى الحياة المدنية والسياسية، و الذى بدوره يمكنهم من دعم العملية الديمقراطية على جميع المستويات، ولا سيما في مناطق صعيد مصر والدلتا، وتحقيقًا لهذه الغاية يهدف المشروع إلى تمكين الشباب من خلال تعبئة الموارد وتطوير و بناء القدرات المدنية والسياسية و وتزويدهم بفرص لإطلاق إمكانياتهم، من خلال أنشطة لزيادة مستوى مشاركتهم و اندماجهم مع أفراد مجتمعهم و تحديد احتياجات مجتماعتهم الاساسية وتعزيز مهاراتهم المدنية مما يمكنهم أن يكونوا مشاركين ايجابيين فى التغيير.


كما يهدف المشروع إلى دعم الدور التشاركى للشباب في عملية صنع القرار لضمان الحكم المحلى الشامل، و تعزيز دور و زيادة نسبة تمثيل الشباب فى الحكم المحلى خاصة من خلال المجالس المنتخبة، وتعزيز قنوات الاتصال بين الشباب و مؤسسات الدولة. مما يدعم و يشجع عملية مشاركة الشباب في المجال المدنى والسياسى في مصر.


النطاق الجغرافى والفئة المستهدفة للمشروع:


يستهدف المشروع (150) مشارك من فئة الشباب المصري في صعيد مصر ودلتا النيل (المنوفية – الغربية – البحيرة – قنا - الأقصر).

 للفئة العمرية بين 18 الي 35 سنة، بما في ذلك الطلاب والمهنيين. يستهدف المشروع الشباب الذين لديهم الرغبة في ان يكونوا قادرين علي رصد المشاكل و التحديات المنوطة بمجتمعاتهم و الذين يبحثون عن فرص لتنمية مهاراتهم و رفع وعيهم المدني. بما في ذلك الممثلين الشباب من النقابات والاتحادات الطلابية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمعلمين والعاطلين عن العمل.

للانضمام لفعاليات المشروع يرجي ملئ الاستمارة المرفقة في هذا الرابط.

هل لديك حاسب آلى ؟ هل تستخدم الانترنيت بشكل فعال ؟  يرجئ ملئ الإستطلاع من الرابط  ......  شاركنا رايك